الطالب الذي نريد
تهدف خطة التطوير التربوي المبني على الاقتصاد المعرفي إلى إعداد جيل من الطلبة يتمتع بمهارات حياتية ترتكز على عقيدة الأمة ومبادئها وقيمها الأصيلة, ويمثل استثمارًا حقيقيًا للمعرفة والخبرات.
وحيث إن طلبة اليوم هم بناة المجتمع في المستقيل الذين يتحملون مسؤولية الارتقاء به إلى أعلى المستويات في مختلف جوانب الحياة, فإن المناهج الجديدة تسعى إلى تنمية الطالب الذي يتميز بأنه:
1. يبحث عن المعرفة وينظمها ويحللها و يوظفها, ومن ثم يولد معرفة جديدة.
2. يتواصل مع الآخرين بطرائق متعددة ملتزمًا بأخلاقيات العمل الجماعي التي تشمل احترام الآخرين, وحسن الاستماع, والموضوعية في الحوار.....إلخ.
3. يمارس التفكير الناقد والإبداعي, والاستقصاء, وحل المشكلات بصورة عملية على نحو مستمر, ويستخدم ذلك في اتخاذ القرارات.
4. يستخدم أداوت تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) بإتقان وأمان وأخلاق, في البحث, والتحليل, ومعالجة البيانات, والعروض التقديمية......إلخ, بمستويات متقدّمة.
5. يقدّر ذاته بمستويات عالية, ويمارس عمليات التقويم الذاتي على نحوٍ مستمر.